مركز الأمل التابع مؤسسة الأمل للتنمية يختتم دورة التصوير والمونتاج

بروم / إعلام المؤسسة
السبت | 9 أكتوبر | 2021م

أُختتم بمركز الأمل لتنمية المجتمع والأسر المنتجة بمديرية بروم التابع لمؤسسة الأمل للتنمية مساء اليوم أعمال الدورة التدريبية في مجال التصوير والمونتاج بمشاركة 11 متدرب من الجنسين تم تدريبهم على مدى خمسة أيام خلال الفترة 3 – 9 أكتوبر الجاري للعام 2021م.

وهدف البرنامج إلى رفع قدرات خريجي وطلاب الصحافة والإعلام غيرهم من الهواة والمهتمين بالشأن الإعلامي في مجال التصوير الفوتوغرافي والفيديو والمونتاج وإكسابهم خبرات عملية تفيدهم في مجالهم الاعلامي نظرا لاتصال تخصص الصحافة والإعلام بمختلف الممارسات الإعلامية من تصوير وراديو وتقديم وغيرها.

وتلقى المشاركون خلال الدروة مجموعة من المفاهيم الأساسية الخاصة بالإعلام وشرح موجز حول توجهات الإعلام والأثر الملموس الذي يحدثه في حياة الفرد والمجتمع، إضافة شرح نظري شامل للكاميرا وكيفية التصوير بالصور الفوتوتغرافية والفيديو وتطبيق جميع ما ذكر بطريقة عملية.

هذا وقد تمَ أيضا تدريب المتدربين على طريقة المونتاج بشكل ابتدائي لعمل فيديوهات خاصة بهم من خلال تدريبهم على مجموعة الأدوات والخصائص التي تساعدهم على إتمام مهامهم في مجال المونتاج وكذا استعراض بعض من الأعمال القصيرة لإيصال المعلومة بشكل أسرع وأوضح ولمساعدتهم على استقطاب الأفكار خلال مشوارهم الإعلام لمختلف المجالات المتعددة.

وفي ختام الدورة تمَ التركيز على تنفيذ تطبيق عملي شامل من خلال نزول ميداني قصير لشاطئ مديرية بروم لتطبيق مختلف الأدوات والخصائص التي تلقاها المتدربون ولمعاينتها على أرض الواقع ومعرفة مدى تقبل المتدربين لهذه الدورة،حيث كانت نتائج النزول مميزة من خلال عمل مجموعة من الصور الفوتوغرافية والفيديوهات القصيرة لأبناء المنطقة نفسها.
……………………………..
موقعنا على الأنترنت: http://amalray.net/
صفحاتنا على: فيسبوك – تلجرام – تويتر– انستغرام- اللينكند : @alamalray
صفحة المؤسسة على الفيسبوك باللغة الإنجليزية : https://www.facebook.com/amfd.org
يوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCvnHV6gQofvyu7JcEPkVweA

شارك الموضوع على