مساحة أمل التي تنفذها مؤسسة الأمل للتنمية تحتفي بـاليوم العالمي للطفل

أقامت مساحة أمل التي تنفذها مؤسسة الأمل للتنمية صباح يوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022م احتفالية بمناسبة باليوم العالمي للطفل بمشاركة أطفال المساحة بمركز الأمل لتنمية المجتمع والأسر المنتجة ببروم.

وألقت الأستاذة خلود عوض مشرفة المساحة كلمة شكرت المشاركين فيها في المساحة وحثتهم على التفاعل مع أنشطة المساحة وأعطت فكرة عن الأنشطة والبرامج الهادفة التي تقدمها المساحة للأطفال.

وأوضحت مشرفة المساحة إن الاحتفال بهذا اليوم يأتي لتعزيز التفاهم بين الأطفال وتآزرهم مع بعضهم البعض وخلق بيئة أفضل لهم كونهم يُمثّلون جيل المستقبل.

وبينت إن المساحة تهدف لخلق بيئة آمنة للطفل يمكنهم من خلالها المشاركة بأنشطة منظمة للعب والتعبير عن أنفسهم، والمساهمة في تكوين جو آمن للطفل كي يستطيع المشاركة والتفاعل وبناء علاقات اجتماعية وكذلك التعلم والتعبير عن أنفسهم والترويح عن أنفسهم.

حيث بدء الحفل بآيات من الذكر الحيكم وحديث نبوي شريف وفقرات استعراضية قام بها أطفال المساحة بالإضافة إلى تسليط الضوء على رسائل الحماية التي تمرر للأطفال من خلال مسرح الدمى والعرائس، المكتبة والحكواتي، الرسم والكولاج، والألعاب الشعبية والتي تركز على أهمية الشمول للأطفال.

كما ألقت حنان باجبار من نظام الحالة كلمة أوضحت فيها عن المناسبة وأهمية التوعية بحقوق الأطفال بوصفها أحد الإجراءات الوقائية التي تحقق الرفاه الجسدية والنفسية للأطفال.

يأتي مشروع المساحة كإحدى المشاريع التي تنفذها مؤسسة الأمل وتمولها منظمة الطفولة (اليونيسف) بإشراف من مكتب وزارة الشؤون والعمل بساحل حضرموت بمشاركة أكثر من (300) طفل وطفلة.

……………………………………….
موقعنا على الأنترنت: http://amalray.net/
صفحاتنا على: فيسبوك – يوتيوب – تلغرام – توتير– اللينكدان : @alamalray
صفحة المؤسسة على الفيسبوك باللغة الإنجليزية : https://www.facebook.com/amfd.org

شارك الموضوع على