مؤسسة الأمل للتنمية تقيم الفعالية الثقافية لمناقشة كتاب دور مؤسسة الأمل في دعم التعليم بالمديرية

بروم / إعلام المؤسسة / تصوير أحمد بامزاحم

أقامت مؤسسة الأمل للتنمية مساء يوم السبت 30 ديسمبر 2023م بالتنسيق مع مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر بقاعة مركز الأمل ببروم فعالية ثقافية لمناقشة كتاب: دور مؤسسة الأمل للتنمية في دعم التعليم في مديرية بروم – ميفع أسهم فيها أ. د. سالم عبدالله باصريح وأ. د رزق سعد الله الجابري.

افتتحت الندوة بكلمة د. عبدالله بامهدي رئيس المؤسسة رحب فيها بوفد مركز حضرموت للدراسات التاريخية والحاضرين جميعا وشكرهم على تلبيتهم الدعوة وحضورهم الفعالية نقلاً لهم تحيات راعي اللقاء ومؤسس المؤسسة سعادة الدكتور عمر بامحسون.

وأوضح الدكتور بامهدي بأن المؤسسة حريصة على إقامة مثل هذه اللقاءات النوعية مع جهات ذات الخبرة والاختصاص في هذا المجال، مشراً بأن اللقاء يأتي بعد مرور ربع قرن على تأسيس مؤسسة الأمل للتنمية جمعية الأمل الخيرية سابقا.

وبعدها ألقى الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب مدير مكتب وزارة التربية والتعليم محافظة حضرموت رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب قال فيها إن مكتب التربية يرحب الشراكات الفاعلة مع المؤسسات والجهات المانحة والداعمة للتعليم. مضيفاً أن قطاع التعليم هو قطاع حيوي يحتاج إلى توسيع الشراكات مع جميع الجهات من أجل الإسهام في النهوض والبناء والتنمية في القطاع التربوي والتعليمي.

واستعرض عضو لجنة الكتاب الأستاذ عبدالعزيز بامحسون البدايات الأولى لمرحلة تأليف الكتاب منذ بداية التعليم الحديث في عدد من مناطق المديرية معتمداً على عدد من المراجع العلمية والشفهية، وتدخلات مؤسسة الأمل للتنمية في التعليم الذي أثمر عن التحاق طلاب المديرية بالجامعات ودعمهم مالياً وعينيا بالصور والأرقام.

تلا ذلك قراءة الكتاب وتحليل تفاصيله والملاحظات عليه قدمها أ. د. سالم عبدالله باصريح و أ. د رزق سعد الله الجابري وأثر ودور المؤسسة منذ نشأتها في تقديم الكثير من الخدمات التي حسنت من جودة التعليم والتنمية في مديرية بروم وميفع.

حيث أقيمت الندوة بحضور جمع من أعضاء اللجنة العلمية بالمركز وكوكبة من الأكاديميين والمثقفين والمهتمين الذين أثروا الندوة بملاحظاتهم وآرائهم.

 أدار الندوة د. عبدالقادر علي باعيسى نائب رئيس المركز، مدير إدارة الإعلام والثقافة.

…………………………..

موقعنا على الأنترنت:  http://amalray.net/

صفحاتنا على:  فيسبوك – يوتيوب – تلغرام – توتير–  اللينكدان : @alamalray

صفحة المؤسسة على الفيسبوك باللغة الإنجليزية : https://www.facebook.com/amfd.org

شارك الموضوع على